بذكر الله نسمو

سبحان الله - و الحمد لله - ولا إله إلا الله - و الله أكبر - ولا حول ولا قوة إلا بالله

الثلاثاء، 23 مارس، 2010

الشهب و النيازك




امثلة اخرى ضربتها للطالبات لتقريب المعلومه و كانت الضريبه اجابات غير شكل فالاختبار اسردها حتى ما تقعوا فنفس اللي وقعت فيه اكيد هناك معلمين خيالهم خصب كماي فديتني

كان الدرس عن الشهب و النيازك ، واريد اقرب المعلومه للطالبات

فكان الاتي ( ما الفرق بين الشهب و النيازك

هي ذرات و صخور كونيه تدور حول الشمس بسررررررررررررعه و تنفلت لتصل للغلاف الارضي الشهب ( و هي التي تحرق الجن ) يحرقها الغلاف الارضي فتشوفي شكل خط ناررررر خخخخخخ

و النيزك يفلت من الغلاف و يخترقه و يصل للارض ( وهو صخره كبيره ) .

وطبعا و انا اشرح كنت ارسم شمس و رسم حولها بسرعه دوائر و انفلات الخط

حصلت كثير من البنات ما كاتبت شي بس راسمات ذيك الدوائر و الخط

و كاتبت

الشهب اللي تحرق الجن و النيزك حصاه تصل الارض :sm210:

و حتى اقرب لهن معلومة تكون الامطار ( قطرة ماء ذات مساء هههههه )

قلت لهن الاتي ( و المصيبه يكتبن ما اقول بالحرف و ينسن انه فيه كتاب موجود

( تجي الشمس و تضرب قطرة الماء فراسها فتتبخر و تنادي ربيعاتها تعالن تعالن و يتجمعن ، و تجيهن الرياح و تسوقهن قدامها و هن يركضن بسرعه فيضرب راسهن فالجبل و يسقط المطر ، وهو واصل الارض يتفارجن حد يروح فالاويه للبحر و يسمى جريان سطحي ، و حد يروح داخل الارض و يجلس هناك و تسمى مياه جوفيه .

اللي تروح البحر نفس الشي تضربها الشمس والخ )

و احصل هالكلام فورقة الاجابه

إذا حبيتوا تقربوا معلومه للطلاب فهموهم انه مجرد مثااااااااال لتقريب المعلومه

لكن عليهم الرجوع للكتاب لكتابة المعلومه و ليس حفظ الشرح بحذافيره

الى لقاء في مواقف اخر

هناك تعليقان (2):

  1. الضوء الشارد :

    دايما المثال مقرب للصورة المراد فهمها من الدرس ... ولكن لنتاكد من الطلبة بانه شرحنا للمثال ما هو الا صورة مقربة من مضمون الدرس والمعلومة الصحيحة توجد في المقرر

    ردحذف
  2. الضوء الشارد

    الخطأ يعلمنا الصواب

    انتبهت لذلك في السنة الاخرى

    ردحذف