بذكر الله نسمو

سبحان الله - و الحمد لله - ولا إله إلا الله - و الله أكبر - ولا حول ولا قوة إلا بالله

الثلاثاء، 23 مارس، 2010

لا تشكي همك لغيرك

اليوم بأنتقل لمواقف حصلت لي و انا معلمه

اول ما تعينت جاء تعيني الوحيده فدفعتي و اللي بعدي فولايه غير ولايتي لا فمنطقه ما فيها خدمات ايامها

كانت المدرسه عباره عن بيت مستأجر

لا كهرباء

لا وسائل تعليميه موفره

بصرحه كانت المدرسه ملغيه من خارطة المديريه كأنها من عالم اخر و هذا اللي غاضني و طوال تلك السنه و انا ما عندي شغله غير احاول اوصل صوت تلك المدرسه .

و معروف عني حبي للكمبيوتر و الالكترونيات و الخ

و صدمة تعيني فتلك المدرسه بس تعلمت منها اشياء ما كنت بتعلمها لو معينه فمدارس المدن

طبعا لعدم وجود الكهرباء يعني لا توجد تلفزيونات فالمنازل ، يعني ثقافة الطالبات كانت محدوده فيما يدور حولهن

اول موقف :

وقفت فالصف اشرح و قلت للطالبات حكمه عظيمه فديتني :sm218:

( لا تجعلي تفكيرك كالقطار بل اجعليه كالسياره )

الكل فك فمه

يعرفن السياره بس مو ذا القطار

جلست اشرح وارسم القطار فالسبوره

تحولت من حكمه لشرح اش القطار

طبعاً كنت اقصد ان التفكير لازم يكون ابداعي ما على نفس النمط

ومن الغم اللي فيني ( لا كهرباء - لا وسائل - المدرسه بيت مستأجر - البنات ما مطلعت حتى تلفزيون مشي)

رحت اشتكي لصديقتي اللي ما تزحزحة من المدينه و كل شي موفر لها فالمدرسه و انا شوي و بتطيح دمعتي

و جاني ردها اللي فور بي ( عادي شغلي لهن فيديو

فيديو !!!!!!!! و اقولها مشيء كهرباء

من يومها ما اشتكيت لاحد

حاولت بنفسي اطاوع المتاح لخدمة المنهج و الطالبات .

الاستفادة :

احيانا لا يتم توفير كل ما تتمنى في المدرسه

لا يعني ان نقف مكتوفي الايدي

نحاول الابتكار

تطويع الموجود

و ايجاد البدائل

استغلال الطاقات الطلابيه

و خامات البيئه

و توصيل صوت المدرسه لكل مسؤول

على فكرة فتلك السنه اول مره يزور المدير العام المدرسه .

هناك تعليقان (2):

  1. الضوء الشارد:

    التحدي وتقليل المصاعب امامنا ومحاوله ايجاد منفذ للمشاكل التي تواجهنا هى نقطة في عالم الحياة فدايما التحدي يوصل لنا حل قد يكون غايب عنا وعندها يصل صوتنا لمن هم بعيدين عنا
    اشكرج يا حنايا الروح على هذه المدونه الرائعه والى الامام

    ردحذف
  2. الضوء الشارد

    يقال

    عوج فغيرك كأنه فجدار

    لذلك من الافضل ان تبحث عن الحل

    و لا تنتظر من ياتيك به

    ردحذف