موقفي اليوم ايام الدراسه الجامعية :sm152:
و بالتحديد فالتأهيل التربوي ( يا كرهي للمواد التربويه :sm210: )
كان يدرسنا مادة الحاسب الالي دكتور اردني الله يذكره بالخير
كان يستخدم اسلوب تعزيز يراه الاخرون ما يناسب المرحله العمريه ، لكن ما المهم المُقدم مادياً ، المهم قيمته المعنويه .
كان يشرح ثم يطلب التنفيذ العملي و اسرع واحد فالتنفيذ بدقة و صح يعطية ( 5 بيسات ) طبعا يحصل عليها واحد ، واذا اكثر من واحد و نادرا يصير يشتركوا فـ ( 5 بيسات ) .
كنت اكثر وحده تحصل على الـ ( 5 بيسات ) مره اشتركنا انا وزميل فـ ( 5 بيسات ) فقالي عطيني ياها لان عندك وايدات ، رحمته و عطيتها ياها اكيد بروزها لانه ما حصل غيرها :sm238: .
الاستفادة :
كنت احرص على تشجيع طالباتي بابسط شيء خاصة ثالث ثانوي لان الجميع ينظر لهن انهن كبار وما حلوه نجمه و العبارات التشجيعيه في الكراسه .
ودائما كنت احكي للمعلمات تشجيع الدكتور لنا ، وانه كان دافع لنا لبذل المزيد و التعلم السريع .
ما استغربه ان هناك معلمات ينظرن للتشجيع على انه فقط للمراحل الاولى اما من 10 فما فوق غير مناسب و هذه نظره خاطئه فحتى الكبار بحاجه للتشجيع معنوياً و ان كان لا يسوى شيئاً مادياً .
فالتدريب و اثناء تقديمي اوراق عمل احرص على تشجيع المتدربين بادوات بسيطه مادياً ، لكن لها اثر واضح في تفعيل المجموعات و التنافس الواضح بينهم .
في موقف يعبر عن حكمة تمر علينا في حياتنا شكرا جنايا الروح لهذه المدونه الرائعه
ردحذفالضوء الشارد
ردحذفاشكر مرورك
التشجيع يدفع للعطاء
و ينمي الابداع
سواء كان مادي او معنوي