بذكر الله نسمو

سبحان الله - و الحمد لله - ولا إله إلا الله - و الله أكبر - ولا حول ولا قوة إلا بالله

الثلاثاء، 23 مارس، 2010

فتحي يا ورده

من اجل الفايده بنزل مواقف صارت لي ، اقصد كانت لي البطوله فيها و عن جداره هههههههههههههه

بصراحه كنت طالبه فيني شقاوة الدنيا و لولا اني عاهدت نفسي اطلع الحايل و الجديم من اجل الاستفاده ما طلعته :sm262:

و انا طالبه في معلمات كنت اطلق عليهن القاب و هاللقب تكون معروفه فيه يعني كل المدرسه تعرف المعلمه بذاك اللقب مثل ( مستعفله - استعفل / مدري اش تسموه وهي نوع من الثمار فيها الوان احمر و اخضر و طعمها حلو ) كنت طالقته على معلمة الرياضيات لانها كانت تحط ميكب صارخ و وجها احمر و اخضر و الخ من الالوان لذلك كان اللقب في محله ، مع اني كنت احبها وايد ، بس نصيبها .

فالتأهيل التربوي دكتوري كان احمر و عاد لو انحرج يصير طماطه و كان اسمه فتحي و اطلقت عليه فتحي يا ورده غمضي يا ورده وطبعا كل اللي فمجموعتي يعرفوا اللقب جاء فتحي يا ورده راح فتحي يا ورده ، مع اني كنت اكثير احترمه بس نصيبه .

من مواقفي مع الدكتور فتحي الله يذكره بالخير - كان يدرسنا علم نفس تربوي ( و المواد التربويه كانت تبط كبدي ما احبها :sm124: بس اش اسوي ما حصلت شغل بشهادة الاداب - نصيبي اش اسوي ) - و دكتور ثاني يدرسنا علم النفس العام بتاع كلب بافلوف و رباعته .

دكتوري صوته هادي و اصلا محاضرات المواد التربويه تجيب لي الملل و النوم و هو يشرح البحث و العينات جاني سؤال معرف منين نط ، مع انه اصلا مله داعي لانه مفهوم بحث تربوي يعني من العينات غير طلاب - و رفعت ايدي و كان السؤال القنبله : دكتور من العينات فالبحث ؟؟؟؟؟

و لان خيالي واسع تخيلت اغنام فالصف كيف جاء هالتخيل معرف و انفجرت فالضحك و ما عرفت اسكت

الدكتور صار الوان قوس قزح و كله احمررررررررر من الفشيله

و يتعذر مسكين انه ما وضح نوع عينة البحث ، و حضرتي ما قادره امسك نفسي من الضحك .

بعد المحاضره اللي راحت فالاعتذار مني ومن الزملاء عن انه ما وضح نوع العينه ، رحت له مكتبه اعتذر له ، حصلته بعده ما مستوعب اني انا المفترض اعتذر .

الاستفاده :

دائما اوضح للمعلمات و المديرات ، لا تعاملي الطالبه اكبر من سنها فإن لكل سن حكمته و تصرفاته .

و لا يؤخذ موضوع الالقاب بالعصبيه فربما اطلق على سبيل المزاح فناقلته الالسن ( طالباتي اطلقن علي لقب انسه قواعد :sm256: علشان دائما اكلمهن فالطابور على قواعد معينه لما عرفت ضحكت و قلت لهن عادي مسويه اكثر منهن )

احيانا يصدر من الطالب موقف لا يقصد فيه الاهانه فلا يعطى اكبر من حجمه ، و خاصه اذا اعتذر .

نصيحتي دائما عاملي الطالب بسنه فلا تحمليه همومك و تتخذيه ندك ، ولكن وجهيه للصواب .

هناك تعليقان (2):

  1. الضوء الشارد :
    دايما هناك الالقاب للاشخاص نتجة من الافعال
    وحتى لو كانت هذه المسميات فيها من المسخرة ولكنها بنوعها وطريقتها فيها نفس مرح ومحب
    والاخذ بالعمر الذي اطلق المسمى ساعتها ندرك اين كنا وما فعلنا
    دايما كلمة شكرا قيلة في حقج لهذه المدونه الرائعه

    ردحذف
  2. الضوء الشارد

    ترا للشيطنه دور بعد

    ردحذف