بذكر الله نسمو

سبحان الله - و الحمد لله - ولا إله إلا الله - و الله أكبر - ولا حول ولا قوة إلا بالله

الخميس، 1 أبريل، 2010

كراسة الواجب و الاختبارة



اعود اليكم بموقف جديد

عسى ان يضيف شيئاً لمن اراد الاستفادة



للاسف احيانا نتوقع من الطلاب انهم ينقلون من السبوره الكتابة الصحيحه ، و عند التصحيح لا نكلف انفسنا قراءة ما كتب لانه قد نقله من السبوره

فنجد انه يرسم الكلمات لا يكتبها كتابة صحيحه فتأتي كانها نقش فرعوني

و كثير ما وجدت هذه الاشكال من الرسومات في كراسات طالباتي عندما دققت و قمت اقراء ما يقمن بنقله .

اما كراسات الواجب

فكنت اتوقع ان الاسئلة السهله بعد ان قمت بشرحه مرارا و تكرارا ، فإن الطالبات قد تشربنا المعلومه و سيجبن اجابه صحيحه

لذا كنت في بعض الاحيان لا اكلف نفسي قرائتها ، خاصه ان عدد طالباتي يفوق الاربعين طالبه في الشعبة الواحدة ، و لدي 4 شعب لصف الاول الاعدادي .

و نتيجة هذه العادة الغبيه التي كنت اتبعها مع الاسئله التي ارى ان اجابتها بديهيه ، امسكت بقلمي الاحمر و هات يا تصحيح .

و مرت الايام

و جاء وقت الاختبار

و كان من ضمنه سؤال من وجهة نظري من الاسئله اللي تجاوبها و انت مغمض .

و طلعت نتيجة الاختبار

وزعت الاوراق على الطالبات بعد رصد الدرجات .

و جاتني طالبه

استاذه

كيف عاطتني خطأ على السؤال و انا مجاوبه صح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شاهدت السؤال و الاجابه

رديت : لا حبيبتي :) الاجابه خطأ

البنت : كيف خطأ في الاختبار و صح في دفتر الواجب !!!!!!!!!!!!!!

طلبت منها تحضر دفتر الواجب

و حصلت صح باكبر حجم على اجابة خاطئه

قلت له : اسفه شكلي ما انتبهت للاجابه انها خطأ ( طبعاً عذراً اقبح من ذنب )

ردت : و انا اش ذنبي تروح درجتي ؟؟؟؟ أنا مراجعه من دفتر الواجب .

رديت الاجابه خطأ ... لكن لاني ما نبتهك ان حلك للواجب خطأ بعطيك الدرجه لانه ذنبي ما ذنبك .

و من يومها افتح عيوني عشر عشر و أنا اصحح كراسات الطالبات ، الحصه و الواجب .


الاستفادة :

استفدت من هذا الموقف انني اضفت في الاستمارة التي اعددتها خانه الواجب ملاحظات على الواجب ، إذا فيه سؤال اجابته خاطئه انبه الطالبه للاجابه الصحيحه و اتابع اعادتها الاجابه الصحيحه ، الى جانب تنبيهها على الرسم الهيروغليفي في دفتر الحصة .

الاعتذار في حال انني من ارتكب الخطأ ، لا يفرق إذا كانت الاعتذار ممن هم اصغر مني او اكبر مني ، فهذا لان يقلل من قيمتي ، فالاعتذار افضل من المكابره و ان تأخذني العزة بالاثم .

كنت اتابع اثناء متابعتي للمعلمات لمدى متابعتهن لسجلات الطالبات ، تصحيح الاخطاء و انبه من كانت تمر على كراسات الواجب مرور الكرام

هناك 4 تعليقات:

  1. صح واايد تصير
    خاصه يوم اشوف دفتر اخوي
    اقوله هالحل غلط كيف الاستاذ حاطنه صح

    يقولي دام الاستاذ حطه صح يعني صح
    قلتله لا اقولك غلط في غلط

    واللي مرات بعد تصير انه بعض المعلمات الله يهداهن يخلن البنات يصححهن الدفاتر

    قريت تدويناتج وعيبني حرصج واهتمامج فالطالبات

    ياااليت كل الابلوات نفسج ^^

    وتسلمين على الموضوع
    وعلى هالمدونه الغاويه

    اختج صمت

    ردحذف
  2. تسلمين يا صمت البوح

    فعلاً ما ذكرتيه صحيح

    تفاجئت مره ان ابنتي التي بصف 4 مصحح لها بقلم الرصاص

    استغربت

    سألتها : ليش قلم رصاص !!!!!!!

    قالت : هذا ما استاذه ، هذه فلانه مصححه لي
    فلانه تصير زميلتها فالصف

    معقوله طفله صف رابع تقدّر اذا الاجابه صح او خطأ

    الله يهديهن بس

    ذكرني معلمة الاملاء كانت تطلب من كل طالبه تصحح للي جنبها

    و طبعا نعدل لبعضنا

    يعني اسلوب فاااااااااااااااشل

    شكرا صمت على مرورك الغاوي :)

    ردحذف
  3. طالبة المستقبل1 أبريل، 2010 11:22 م

    تسلمي معلمتي بصراحة كل ما ذكرتيه صحيح تصير هذه الاشياء مع المعلمين وأيضاً مع الطلاب بصفة عامة تسلمي استاذه شكراً استاذتي وإلى الأمام دائماً ونسأل الله الرقي والرفعة لمدارسنا عمان

    ردحذف
  4. اشكرك طالبة المستقبل على المرور العطر

    و إن شاء الله تستفيدي مما دون هنا عندما تكوني معلمه

    و بالتوفيق

    ردحذف